Tbilisi ,dadiani 7 ,shopping center karvasla ,office C 312

+995 5557 07812

+995 555707812

smastours

مدينة السحر والاناقة والاجواء المريحة

تعتبر مدينة باتومي وجهة سياحية مثالية للاستمتاع في جورحيا ما بين المعالم السياحية الرائعة والساحات الجميلة، والتماثيل المثيرة للاهتمام، والطبيعة الجبلية والشواطىء التي لا تقارن.

إن موقع باتومي المتاخم للبحر الأسود يمنحها موقعًا مهمًا في اقتصاد جورجيا، ويجعل منها وجهة سياحية شهيرة في الصيف للأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بأفضل الشواطئ في جورجيا.

وبسبب موقعها على البحر الأسود، تتمتع باتومي بمناخ معتدل على مدار السنة، بعيدا عن البرودة القاسية في الشتاء والصيف شديد الحرارة، إذ يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في فصل الشتاء 5 درجات مئوية، بينما تبلغ أعلى درجات الحرارة في فصل الصيف، حوالي 25 درجة مئوية.

حديقة باتومي النباتية

تضم حديقة باتومي النباتية عددا كبيرا من مختلف الأنواع والفصائل النباتية النادرةوهو ما يميزها, ليس علي مستوى السياحة في جورجيا فقط بل وعلى مستوى العالم أيضاً، تأسست هذه الحديقة المبهرة عام 1912م، على يد العالم (أندري كراسنوف)، عالم الجغرافيا والنباتات المرموق. وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 1110 ألف متر مربع.

تشتمل حديقة باتومي النباتية على فصائل نباتية ترجع أصولها لتسعة مناطق مختلفة في العالم، هي: أستراليا وأمريكا الشمالية وشرق آسيا وأمريكا الجنوبية ونيوزيلندا وجبال الهيمالايا والمكسيك ومنطقة البحر المتوسط وبلاد القوقاز شبه الاستوائية الرطبة. وبإمكانك التجول داخل حديقة باتومي سيرا على الأقدام، أو عن طريق استئجار إحدى السيارات التي توفرها الحديقة للزوار.

ساحة باتومي

تعتبر من أجمل ساحات جورجيا على الإطلاق ومن أفضل أماكن السياحة في باتومي ، حيث تحتوي على كثير من المطاعم والمقاهي رفيعة المستوى. لم تستغرق ساحة باتومي سوى سنوات قليلة حتى أصبحت من الأماكن الترفيهية الشعبية ذات الشهرة العالمية الواسعة، وقد أقيم بها في الآونة الأخيرة عدد من الحفلات لكبار الفنانيين في جورجيا والعالم، مثل بلاسيدو دومينغو وميشيل لو جروند.

دولفيناريوم باتومي جورجيا

هو حوض أسماك الدولفين الشهير الذي يقع بحديقة (6 مايو)، والتي تعتبر واحدة من أقدم حدائق جورجيا العامة، حيث أنشئت عام 1881م. يشهد دولفيناريوم إقبال متزايدا من زوار باتومي، لما يتميز به من عروض أسماك الدولفين المميزة والمتنوعة من شتى البلدان، بين الروسية منها والجورجية والإنجليزية، وهي عروض ترفيهية مسلية للغاية، كما تتميز بأسعارها المعقولة.

وتضم حديقة 6 مايو بجانب بجانب عروض الدولفين العديد من الأشياء الترفيهية الأخرى، مثل حديقة الحيوان، وأماكن ركوب الخيل، كما توفر جولات ترفيهية مميزة بالقوارب داخل بحيرة نوريجلي.

شاهد المزيد من مواقع الجذب السياحيّة

تابعونا على حسابات التواصل الاجتماعي